Featured Video

شباب مصر يعبرون مضيق بنما ويقتربون من التاهل لدور الثانى لكاس العالم

حقق منتخب مصر الفوز الأول في مونديال الشباب المقام حاليا في كولومبيا بعد ان تخطي بصعوبة منتخب بنما بهدف دون مقابل في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

ورفع شباب الفراعنة رصيد النقاط الي 4 يحتل بها المركز الاول مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة البرازيل والنمسا، ليقترب بشكل كبير من التأهل لدور الستة عشر.

سجل هدف الفوز المدافع أحمد حجازي في الدقيقة 66 من عمر المباراة، وسيواجه منتخب مصر نظيره النمساوي فجر الجمعة في ختام مباريات المجموعة.

الشوط الأول

جاءت المباراة اقل من المتوسط خاصة من منتخب مصر الذي توقع الجميع ان يفترس نظيره البنمي المتواضع، واستمرت فترة جس النبض طويلا، حيث يدأ المنتخبان اللقاء بحذر شديد استمر ما يقرب لعشر دقائق، وجاءت اول فرصة خطيرة من نصيب محمد حمدي مع الدقيقة 13 برأسية علت العارضة.

وتصدي دفاع بنما لجملة فنية رائعة مع الدقيقة 17 انتهت عند يد الحارس قبل أن تصل لمحمد ابراهيم المتحفز، وتصدي القائم لكرة محمد صلاح العرضية مع الدقيقة 18 بعد ان بدأت السيطرة تذهب لوسط مصر.

وتصدي الحارس لويس ميخيا لتسديدة محمد حمدي في الدقيقة 23، وأحكم الدفاع البنمي رقابة لصيقة علي عمر جابر ومحمد ابراهيم جعلت هناك صعوبة في اختراق الخط الخلفي، وتصدي محمد الشناوي لأول فرصة حقيقية لبنما من تسديدة في الدقيقة 29.

وذهبت رأسية خطيرة لمحمد حمدي فوق المرمي الخالي من حارسه في الدقيقة 31 بعد عرضية متقنة من أحمد صبحي، وسدد محمد صلاح صاروخية مرت بجوار المقص بقليل، ثم تصدي ميخيا لتسديدة صبحي بصعوبة مع الدقيقة44.

الشوط الثاني

واصل الدفاع البنمي انكماشه والسيطرة علي تحركات لاعبي مصر، وضاعت فرصة خطيرة مع الدقيقة 54 بعد عرضية فشل عمر جابر في السيطرة علي كرة، ثم تصويبة من علي فتحي وتصدي ناجح لميخيا.

وسدد محمد صلاح يسارية في الدقيقة 62 في الشباك من الخارج، ثم محمد النيني في يد الحارس البنمي، وجاءت الدقيقة 66 لتشهد الفرحة المصرية الاولي برأسية أحمد حجازي من ضربة ثابتة نفذها النيني.

واخترق الان هيرنانديز الدفاع المصري بسهولة وسدد كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 73، وتراجع الاداء المصري قليلا ما منح الفرصة للاعبي بنما لفرض بعض السيطرة علي الملعب.

وفي الربع ساعة الاخيرة، غلب الاداء الفردي علي لاعبي مصر وخاصة محمد صلاح ومحمد ابراهيم والبديل صالح جمعة، ولم تسفر محاولات بنما في الوصول لمرمي الشناوي فيما حافظ لاعبو علي التقدم المطلوب حتي النهاية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More