Featured Video

مشاهدة محاكمة حسنى مبارك 15/8/2011

صدر المستشار أحمد رفعت 10 قرارات في الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه، كان أبرزها ضم قضية التحريض على قتل المتظاهرين السلميين المتهم فيها العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه إلى القضية التي يحاكم فيها الرئيس السابق حسني مبارك على أن تنظر الجلسة القادمة في الخامس من سبتمبر المقبل، بحيث تسير الاجراءات فيهما في وحدة واحدة.

كما قرر رئيس المحكمة وقف البث التلفزيوني لوقائع الجلسات اعتباراً من 5 سبتمبر وحتى النطق بالأحكام.

وصرحت المحكمة للدفاع الحاضر مع المتهمين في قضية مبارك ونجليه بالحصول من هيئة الرقابة الإدارية على صورة رسمية من تحرياتها بشأن فيلات شرم الشيخ، وصورة رسمية من دفاتر الأعمال بشأن ذات الواقعة.

وفي الشق الخاص بقتل المتظاهرين صرحت المحكمة باستخراج صورة رسمية من كشوف هيئة الإسعاف الرسمية المتضمنة اسماء وأعداد المجني عليهم على مستوى الجمهورية من يوم 25 يناير وحتى رحيل مبارك عن الحكم.

وتضمنت قرارات المحكمة كذلك اثبات طلبات الدفاع الحاضر عن المدعين بالحق المدني الجدد بمحضر الجلسة، واعتبار طلبات الدفاع الحاضر مع أو عن المدعين بالحق المدني جزء لا يتجزأ من المحضر ليكون تحت نظر المحكمة.

وقد قوبل قرار المحكمة ضم القضيتين بارتياح كبير من جانب المتواجدين فى القاعة سواء المحامين المدعين بالحق المدنى أو أسر الضحايا من الشهداء والمصابين حيث تعالى تصفيق المحامين داخل المحكمة فور نطق المستشار أحمد رفعت بالقرارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More