Featured Video

تاهل شباب السعودية لدور 16 بعد الفوز بسداسية فى جواتيمالا

نصب منتخب السعودية للشباب سيركا في مدينة أرمينيا الكولومبية بعد ان اكتسح منتخب جواتيمالا بسداسية نظيفة ليعلن عن تأهله لدور الستة عشر لأول مرة في تاريخ مشاركاته في مونديال الشباب.

ورفع الأخضر الشاب رصيده من النقاط الي 6 يحتل بها الصدارة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة طرفي المجموعة الرابعة نيجيريا وكرواتيا، فيما ودع جواتيمالا البطولة بهزيمتين و11 هدف في مرماه.

سجل الأهداف كل من يحيي دغريري د.17، وياسر الفهمي د.27، ومحمد ال فتيل د.58، وياسر الشهراني د.66، وابراهيم الابراهيم د.83، واخيرا سالم الدوسري د.89.

انطلق اللقاء بهجوم سعودي بغية احراز هدف مبكر، وبالفعل كاد يحيي دغريري التسجيل في الدقيقة 6 من انفراد انقذه حارس جواتيمالا، وشكلت تحركات ياسر الفهمي خطورة كبيرة علي مرمي روبرتو بادييا حارس جواتيمالا.

واصل الأخضر السعودي ضغطه علي مرمي جواتيمالا، وترجم دغريري تلك السيطرة الي هدف الافتتاح مع الدقيقة 17 من انفراد بالحارس بادييا الذي خرج لملاقاته ولم يجد الكرة الا في الشباك.

وتصدي عبدالله سديري لأول فرصة لجواتيمالا من تسديدة بعيدة المدي في الدقيقة 20، وجاءت الدقيقة 27 لتعلن عن هدف ثان للأخضر عن طريق ياسر الفهمي المنفرد الذي حاول معه الحارس ولكن دون جدوي.

واستمر الأخضر الشاب في السيطرة علي الأمور تماما، وتصدي القائم لتصويبة الفهمي في الدقيقة 33، وأخطأت كرة سالم الدوسري طريق المرمي بعد انفراد جديد في الدقيقة 38، وفي الدقائق المتبقية حافظ الأخضر علي تقدمه حتي نهاية هذا الشوط.

وبدأ الشوط الثاني بنفس نسق الأول، هجوم سعودي ودفاع من جواتيمالا، وتمكن محمد ال فتيل من تسجيل الثلاثية في الدقيقة 58 بعد تمريرة سحرية من دغريري ليسهل الأمور تماما علي الأخضر.

واستغل المنتخب السعودي استسلام جواتيمالا وسجل ياسر الشهراني هدفا رابعا في الدقيقة 66 بمجهود فردي رائع ومن تسديدة سكنت الزاوية العليا اليمني بمرمي بادييا الذي فشل في التعامل معها.

وانطلق ابراهيم الابراهيم بكرة في عمق دفاع جواتيمالا المهلهل وسدد قوية زاحفة احتضنت شباك بادييا معلنة عن هدف سعودي خامس ليكتمل السيرك الأخضر مع الدقيقة 83 وقبل النهاية اختتم سالم الدوسري الأهداف الستة بتمريرة من عبدالله النصار ليضع ختم التأهل الرسمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More